شباب جامد





منتديات شباب جامد

شباب جامد


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولاعلانات المنتدى
انشاء الله هنرجع المنتدى زى ما كان واحسن كمان wWw.shabab-gamed.ba7r.org

شاطر | 
 

 الجرائم الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed mostafa
عضو فعال
عضو فعال


رقم عضوية : 238
ذكر الحمل السٌّمعَة يا باشا : 1
تاريخ التسجيل : 13/07/2010
العمر : 21
المزاج : normal

مُساهمةموضوع: الجرائم الامريكيه   الأحد يوليو 25, 2010 3:23 pm

خلصت دراسة بريطانية جديدة إلى أن زيادة معدل وفيات المواليد والإصابة بأنواع السرطان المختلفة في مدينة الفلوجة العراقية -التي قصفتها قوات الاحتلال الأمريكية في 2004-

فاقت بكثير ما أصاب الناجين من القنابل الذرية التي أسقطتها أمريكا على هيروشيما وناجازاكي خلال الحرب العالمة الثانية عام 1945.



وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم السبت إن أطباء الفلوجة يشكون من زيادة عيوب المواليد الخلقية، والتي وصلت إلى ولادة طفلة برأسين وشلل في الأطراف السفلية، فضلا عن زيادة كبيرة في حالات السرطان عن الفترة التي سبقت الهجمات.


وأضافت الصحيفة أن مسحا شارك فيه 4800 عراقي أظهر أن حالات السرطان زادت بنسبة 4 أضعاف وزاد سرطان الأطفال تحت 14 عاما بنسبة 12 ضعفا، بينما أصبحت نسبة وفاة المواليد أكثر من 4 أضعاف نظيراتها في المملكة الأردنية و8 أضعاف النسبة في الكويت.



ونقلت الصحيفة عن كريس باسبي، الأستاذ الزائر بجامعة أولستر الأيرلندية، والمشارك في المسح، القول إن من الصعب التأكد من سبب السرطان أو تشوه المواليد، مضيفا أنه لإحداث أثر مثل ذلك، فيجب أن يكون ثمة تعرض إشعاعي هائل أحدث طفرات لدى سكان المدينة.


وتابع بابسي أنه بينما لا يمكنه تحديد نوع الأسلحة التي استخدمها المارينز، فإن مدى التدمير الجيني الذي يعانيه السكان يرجع إلى استخدام نوع ما من اليورانيوم، مضيفا أنه يرجح أن تكون القوات الأمريكية قد استخدمت سلاحا جديدا ضد الأبنية لاختراق الجدران وقتل من بداخلها.


وقالت الصحيفة إن الباحثين كشفوا عن زيادة 38 ضعفا في الإصابة بسرطان الدم (اللوكيميا) و10 أضعاف زيادة في سرطان الثدي وسرطان الغدد الليمفاوية وأورام الدماغ لدى البالغين، بينما كانت نسبة الزيادة قد وصلت إلى 17 ضعفا في اللوكيميا بين الناجين في هيروشيما.



كما أشارت الدراسة إلى تغير النسبة بين المواليد الذكور والإناث، إذ كانت تبلغ فيما مضى 1050 مولودا ذكرا لـ1000 أنثى، غير أن نسبة الذكور منذ 2005 انخفضت بنسبة 18% لتصبح النسبة 850 ذكرا لـ 1000 أنثى، مؤكدة أن النسبة بين الجنسين تعد مؤشرا لتدمير جيني كان تأثيره أقوى على الذكور من الإناث، مثلما حدث في هيروشيما.


ولفتت إلى أنه رغم تراجع استخدام أمريكا للقوة النارية في العراق منذ 2007 بسبب استياء المدنيين العراقيين، كان هناك تراجع في الرعاية الصحية والظروف الصحية بالعراق منذ 2003.


وقالت إن تأثير الحرب على المدنيين كان الأشد على سكان الفلوجة منه على أي مكان آخر، وذلك بسبب الاستمرار في محاصرة المدينة وحجبها عن بقية أنحاء العراق بعد 2004.


وإلى جانب البطء الشديد في إصلاح آثار الدمار، كان سكان المدينة يخشون التوجه إلى مستشفيات بغداد بسبب نقاط التفتيش العسكرية على الطريق المؤدية إلى العاصمة.


يذكر أن قوات الاحتلال المارينز كانت قد حاصرت وقصفت الفلوجة في أبريل 2004 بعد مقتل وإحراق جثث 4 موظفين في شركة بلاك ووتر الأمنية الأمريكية، وبعدها عاودت القصف باستخدام المدفعية والقصف الجوي ضد مواقع المقاومة في نوفمبر من نفس العام، فيما أقرت مؤخرا باستخدام الفسفور الأبيض المحرم دوليا خلال عملياتها هناك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجرائم الامريكيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب جامد :: আωש ǁ¦[ઔ҉ਿআܔ. منتدى للاخبار المحليه .ܔআੀ҉ઔ]¦ǁ שωআ :: قسم الأخبار العام-
انتقل الى: